طرق الحصول على الخدمات الطبية

‏يمكنكم الحصول على الخدمات الطبية عن طريق استخدام البطاقة الطبية داخل شبكة مقدمي الخدمة المتعاقد معهم او من خلال الاسترداد النقدي

أولا: باستخدام البطاقة الطبية

‏العيادات الخارجية:

يمكنك استخدام البطاقة الطبية عند زيارة إحدى العيادات الخارجية في شبكة مقدمي الخدمات الطبية المتعاقد معهم.

توفر لكم هذه الطريقة استفادتكم من الخدمة الطبية دون الحاجة لدفع أي مبالغ ثم اعادة استردادها (عدى مبلغ التحمل طبقا لشروط كل عقد).في كل مرة تقوم فيها بطلب خدمات طبية، يقوم الطبيب باستكمال نموذج المطالبة الطبية والتي تستخدم بعد ذلك في باقي الخدمات المطلوبة على النحو التالي:

العلاج في الأقسام الداخلية:

سوف يتطلب العلاج في الأقسام الداخلية، والعمليات، وعمليات اليوم الواحد موافقة مسبقة من شركة NextCare قبل الحصول على العلاج المطلوب (باستثناء حالات الطوارئ)، وسوف تقوم المستشفى بمخاطبة شركة NextCare ‏والتي سوف تقوم بترتيب جميع الخدمات المطلوبة.في حالة وجود أي مشكلة مع أي من مقدمي الخدمات الطبية يجب الاتصال بشركة NextCare.


ثانياً: الاسترداد النقدي

في حالة زيارتك لمركز طبي خارج الشبكة الطبية المتعاقد معها، سوف يتطلب منك سداد قيمة فواتير الخدمة الطبية مباشرة إلى مقدم الخدمة ، ثم تقديم المطالبة بعد ذلك باسترداد المصروفات الطبية (طبقا لشروط وأحكام الوثيقة) ، كما يمكنك تقديم المطالبة الطبية عن طريق استخدام تطبيق الموبايل.

يرجى التأكد من الالتزام بالإجراءات الأتية: قبل تقديم أي مطالبة

  1. أخذ نسخة ضوئية من جميع المستندات ذات الصلة والاحتفاظ بها.
  2. التأكد من كتابة رقم الكارت ورقم الوثيقة.
  3. في حالة العلاج داخل المستشفى أو عمليات اليوم الواحد يرجى طلب تقريرمفصل بالإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة وتفاصيل العملية وكذلك تقرير الخروج من المستشفى يشمل تقرير بالحالة الطبية.
  4. التأكد من كتابة رقم التليفون المحمول الخاص بك، كما يجب ارفاق جميع أصول الفواتيروإيصالات السداد.
  5. يجب تسليم نموذج استرداد المصروفات موقع وجميع المستندات ذات الصلة الى الموظف المسؤول بإدارة الموارد البشرية بشركتكم في خلال ميعاد أقصاه ‎٩٠‏ يوم من تاريخ تلقي الخدمة، وسوف نقوم برد قيمة المطالبات المقبولة في خلال ‎١٤‏ يوم عمل من تاريخ تقديم هذه المطالبات المستوفاة لجميع المستندات المطلوبة الى شركة NextCare‏.

ثالثاً: العلاج في حالات الطوارئ

حالات الطوارئ خارج شبكة مقدمي الخدمات الطبية:

‎يجب سداد قيمة فواتير العلاج مباشرة لمقدم الخدمة ثم إتباع إجراءات المطالبة باسترداد المصروفات حيث يتم استرداد ‎١٠٠‏% من قيمة مصاريف العلاج طبقا للأسعار المناسبة والمتعارف عليها طبقا لشروط وأحكام واستثناءات الوثيقة.

حالات الطوارئ داخل شبكة مقدمي الخدمات الطبية‎:

‏يجب تقديم بطاقة التأمين الطبي فور الوصول إلى مقدم الخدمة الطبية وعليها يقوم مقدم الخدمة باتخاذ الإجراءات